أخبار

Valve ستسمح للمستخدمين ببيع المحتوى عبر Steam Workshop

Valve ستسمح للمستخدمين ببيع المحتوى عبر Steam Workshop
0
تعليقات
منصة: PC / Mac
نشر:
من قبل: MTamerA
اختيار اللغة »

ستقوم Valve بافتتاح الـSteam Workshop لمعدلي الألعاب ليبيعوا محتوى ألعابهم.

سيفتح Steam marketplace المجال لبيع المحتوى المعدّل من قبل المنستخدمين، مما سيمكّن المطورين من جني الأموال بسبب التعديلات التي أدخولها. كما سيتمكّن المستخدمون من تحديد الأسعار، و لكن هذا لن يكون صالحاً إلّا للألعاب التي دخلت في هذا النظام.

أول لعبة ستسمح بدخول التعديلات و بيع المحتوى من خلال Steam هل لعبة Skyrim، سيتم طرح المزيد من الألعاب في الأسابيع المقبلة.

Mods أو التعديل، للذي لا يعلمون ما هي، عبارة عن أكواد صغيرة تغير من طريقة لعب اللعبة. على سبيل المثال، هناك تعديلات تسمح بوجود عدد لا يحصى من المال في ألعاب بناء المدن، أو وجود جيوش لا تقهر أو حتى تعديل الرسوم، أو التغيير من طريقة تحكّم الشخصيات غير الملعوبة و الكثير من الأمور داخل اللعبة. يتم إدخال التعديلات لتحسين طريقة اللعب، كما يقوم المعدلون بتعديل اللعبة بعد إطلاقها والتي تعالج من المشاكل التي تواجهها اللعبة. بعض التعديلات تجعل من اللعبة أصعب و بعضها الآخر يجعل من اللعبة أسهل. و من المهم معرفة أنه التعديلات لا تعمل ككل و في حال استخدمتها فإنك لن تحصل على الـachievements.

"برأينا هذه أحد الفرص المهمّة للمساعدة للحصول على الدعم و للحصول على العمل الإبداعي الرائع الذي جرى من خلال التعديلات في الـSteam Workshop،" كما قال توم بيو من Valve. "المحتوى الذي يتم تطويره من قبل المستخدمين هو عبارة عن جزئية أهميتهتا تتنامى في الكثير من الألعاب، و فتح طرق جديدة لندعم مالياً الذين يساهمون بSteam Workshop سيرفع من مستويات المحتوى المطور من قبل المستخدمين."

هذا أيضا عبارة عن منصة جديدة للمطورين المستقبليين. هناك الكثير من المعدلين الذين انتهى بهم المطاف لتطزير الألعاب فمثلا Civilization games معروف عنها اعتماد الأساليب الحديثة)تعتبر فرصة مهمّة ومثيرة للمطورين ليجربوا مهاراتهم و لإيجاد المعدّلين.

وهذا يعتبر أمراً مثيراً لمنطقة الشرق الأوسط، وهي منطقة ليس بها إشباع في عالم ألعاب الفيديو. وهذا، كما نأمل، سيظهر أهم مطورينا و سيسمح لهم بجني المال، و إيجاد مهنة أكثر استقراراً من عالم التطوير.


مرتبط



تعليقات
ارسل تعليق »
(يجب أن يتم تسجيل الدخول أولا)